طبيعة السواحل

طبيعة السواحل

الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

بسيونيات

بسيونيات
بقلم- جعفريتيم
السيد بسيوني : قلت سابقا ان اللجنة ستخضع للمعايير الدولية , إلا ان عبارة التصرف الشخصي لاتنسجم مع ذلك وقد سبق ان تحدثت عن التحقيق في قضية 30 قتيل .
السيد بسيوني : هل من المهنية وأنت قاضي لك تاريخك الحقوقي الاستباق في الحكم وتلميع الطرف الآخر على حساب الضحية والمتضرر والمغدور بهم ؟.
رفقاً بتاريخك المهني الشريف ياسيد بسيوني ندعوك بالإعتذار عن مواصلة عمل اللجنة فقد أصبحت الأمور لاتطاق من تفاقم الإنتهاكات الحقوقية .
السيد بسيوني : الحقوقي عليه أن ينحاز مع الحق والقاضي لايستبق الحكم وتصريحاتك التلميعية تهضم حق المغدور بهم ظلما (مالكم كيف تحكمون).
ماذا يعني وجود لجنة تقصي الحقائق في حين لم تزل آلة القمع تخنق المواطنين ومسلسل الفصل التعسفي للكوادر العمالية والنقابية متواصل ؟.
السيد بسيوني : ضد التسامح , لاعفى الله عن ما سلف , لن نتهاون , يجب قطع اليد الخ ,أليست هذه العبارات تعبَرعن مرض نفسي وشيئ مكنون في القلب , بل وتخفي ماهوأكبرمن ذلك , لماذا هذا التشفي بالمواطنين ؟ لماذا تتوالى هذه الدعوات من العبارات الجارحة أمام مرأى ومسمع من السلطة ؟ ألا تعتبر دعوات تحريضية ؟
أفضل وأسرع طريقه لتسهيل عمل لجنة بسيوني هو إطلاق القنابل الصوتية وخنق المواطنين بمسيلات الدموع بشكل متعمد لعدة ساعات من الليل وبشكل يومي !
السيد بسيوني : الحالة الحقوقية والعمالية لاتزال كماهي ماذا انت فاعل ؟ هل ستكون لجنتك مثل موضوع الحوار توصياتها معدة سلفاً ؟
سيد بسيوني هل القتل وارهاب المواطنين وفصل العمال وإلقاء المسيلات الدموع على المنازل والتحريض على الطائفية في الإعلام الحكومي ووووالخ  يقال عنه تصرف شخصي ؟
وأخيراً ياسيد بسيوني / في المبادئ والقيم الانسانية النبيلة ليست هناك حيادية إما أن تكون مع أوضد .
 8/2011

منطق التاريخ.

منطق التاريخ
بقلم- جعفريتيم
  المظلومية والقهر والحرمان والإبتلاء والإقصاء والتهميش والتضييق والتعذيب والسجن ووو...الخ هي من أبرز الحالات التي من خلالها يمتحن بها الشعب البحراني في إرادته وثباته على مبادئه ومعتقداته منذ عقود خلت وبالخصوص في هذه الفترة الحرجة منذ بدءالإحتجاجت في فبراير /2011, ومنطق التاريخ في إحدى فلسفاته أن تحقيق الإنتصار والظفر ليس بالضرورة يأتي كما نريد أو على السرعة التي نريد وإنما يأتي بالتدرج أي أن هناك مجموعة من الإبتلاءات والتمحيص لابد أن تصيب الشعوب والمجاميع المناضلة والمطالبة بحقوقها ويمتحتنوا في إرادتهم وثباتهم ليتحقق ذلك , والشعب البحراني على ماأعتقد يمر بهذه المرحلة من الإبتلاءات وبالتالي من خلال مواصلته في نضاله وثباته واصراره على المبدأ ,لابد للإنتصار أن يتحقق له بعزة وكرامة عاجلاً كان أو آجلاً .
6-7-2011

الا من يهمه الأمر.


بقلم-جعفريتيم
 لكل مسؤول وصاحب قرار في هذا البلد العزيز - إذا كنت حقاً مسلماً ووطنياً , أليست لديك نظرة إيمانية (إستسلامية) لحوادث ووقائع التاريخ التي حدثت من قبل سابقاً في أرخبيل البحرين والدول الأخرى وماسبقتها من الحضارات والأمبراطوريات والممالك الى آخره من الأقوام والشعوب السالفة , عقلنا وفكرنا وشعورنا يقول لك ذلك لكي تصحو من غفلتك العميقة فإن الظرف العالمي من جانب والسنن التاريخية من جانب آخر هي خير مثال لتغيير الواقع السياسي والإجتماعي المعاش في البحرين فعقد العشرينيات هو غير عقد الخمسينيات وعقد التسعينيات هو غير عقود الألفية الثالثة ....فهل من متعض وهل من حكيم لديه الشجاعة يفصل بقرار سياسي تاريخي في هذه اللحظة التاريخية العصيبة ؟؟
5-7-2011