طبيعة السواحل

طبيعة السواحل

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

الصراع بين السلطة والمعارضة في البحرين.

تعليقات بسيطه على البرنامج المخصص عن أحداث البحرين ( الاتجاه المعاكس ) الذي عرض بقناة الجزيره يوم الإثنين ليلة الثلاثاء الموافق  25-10-2011 م  تحت عنوان (انتفاضه شعبية أم صراع سياسي )، باستضافة كلاً من النائب المستقيل عن كتلة الوفاق أ. خليل المرزوق ممثل عن ( المعارضة ) وعضو مجلس الشورى الكاتبة سميرة رجب ممثله عن ( الموالاة ) وبإدارة الدكتور فيصل القاسم  .

الصراع بين السلطة والمعارضة في البحرين

 اعداد-جعفريتيم
1- نظره أوليه لبرنامج الإتجاه المعاكس ليوم أمس أنه ينقل الواقع كما هو بين السلطه والمعارضه ، وليس بمايروجون له على انه صراع مذهبي وطائفي ..

2- اختيار مقدم البرنامج للضيوف يدل على درايته بموقعية الصراع السياسي في البحرين فلا داعي للكذب على الناس بان الصراع طائفي .

3- الحوار كان يعكس الوتيره على الساحه البحرينيه على انه صراع بين الديمقراطيه والدكتاتوريه ، والمصلحه الوطنيه مع المصلحه الذاتيه .

 4- الكاتبه سميره رجب اعتمدت على الصراخ والتجني والتهويل كأسلوب ومنهج في الحوار وهو أحد معايير الإفلاس والفشل .

 5- أ.خليل المرزوق في البرنامج أوضح للجميع أن المسأله داخليه ومطالب الشعب وطنيه بينما الطرف الآخر يصر على حرف الموضوع للخارج .

6- مناقشة حلقة خاصة عن البحرين في برنامج الإتجاه المعاكس لقناة الجزيره يكشف عن مدى التضييّق الإعلامي الحاصل على المعارضه .

7- صحيح أن الطرف المقابل للمعارضه هو وجه تقليدي لتيار الموالاة الا ان الاتجاه كان معركة حامية الوطيس بين السلطه والمعارضه ، حتى وإن كان الطرف الآخر من الموالاة إلا انه يمثل السلطه بشخصه ومنصبه وايديلوجيته ، وهو ما جعل من ذلك نقطة ايجابيه لحلقة البرنامج تصب وتعكس الحاله البحرينييه الحقيقيه ، خصوصاً من جانب المعارضه دون لبس حيث انه حدد الصراع بين من ومن ؟ ....

الرسائل الثلاث :
 1- شكراً أ.خليل المرزوق لقد أوضحت الحقيقه للعالم بكل شفافيه ووضوح ،أماالطرف الآخر فهذه عادته يضع نفسه دائماً في الحرج الشديد .
2- د. فيصل القاسم  شكراً على هذا البرنامج ونتمنى منكم على الأقل أن تنصفونا كأمة عربيه مثل باقي الشعوب العربية  في تغطيتكم للأحداث ..        @kasimf .
3- عزيزتي/ الكاتبه سميره رجب صدام انتهى وولى والحنين والتلحين لعودة أساليب البعث هذا حلم ،انصحك بالتخلي عنه والنظرللأموربكل صدق وأمانه ..
26/10/2011