طبيعة السواحل

طبيعة السواحل

الخميس، 9 أغسطس 2012

وكتــبنـاك شهيــداً للوطن



بقلم-جعفر يتيم 
جمعتنا القضية وسط الجدران ,عرفته جيداً هناك ... صاحب ابتسامة خجولة , وقلب طيب , وشخصية مرحة خلاقة , كان يؤنسنا بمداعبته ونشتاق إلى أحاديثه وابتساماته بين الفينة والأخرى .
رغم مصارعته للمرض والمعاناة كان كثير التفاؤل والأمل بالمستقبل خصوصاً في تلك الأيام والليالي الحالكة الممزوجة بالحرارة والرطوبة من شهري يوليو وأغسطس لسنة 1996 التي مضيناها معاً ,ورغم التضييق إلا أنه كان صابراً بمعاناته ,متحملاً البداية المريرة لآلام المرض في رأسه وجسمه .
من المصادفات الغريبة والعجيبة لتلك الليالي والأيام الصعبة إلى حلول اليوم الأليم بتاريخ  8\8\2006 أتذكر ذات ليلة مرت بنا وسط الجدران مع الفقيد كنا نستذكر شهداء الوطن والحرية في جلسة تحليلية لأحداث الإنتفاضة وكان الفقيد هو الذي يعدهم ويذكرنا بهم !, فليت شعري يا علي لقد كنت بالأمس تذكرنا بالشهداء واليوم نحن الذين نذكرك ونحسبك معهم ,وكأني بهاني وسعيد يهيئان لك المكان,والشيخ النجاس يضمك إلى صدره ويقبلك بين عينيك , و قمبريستضيفك ويهنئك بالشهادة ومجاميع الشهداء تفرش الورود والرياحيين وتطرب فرحاً بمقدمك !.
أبا الحسن ... عذراً أخي لم أتمكن من الحضور ,وموارة جسدك والصلاة على جنازتك ,لا أدري أأبكي أم أستبشر ؟ أأحزن أم أفرح ؟ فإن بكيت وحزنت لفراقك فقد كنت أخاً عزيزاً على قلوبنا وإن استبشرت وفرحت فإننا نستبشر خيراً وسعادة لكتابة اسمك في سجل الخلود والشرف  في سجل شهداء العدالة والحرية والوطن لتكون آخر شهيداً كتبنا اسمه في سجل الشهداء.
خادم الحسين
هناك الكثير من عشاق وخدمة الإمام الحسين(ع) وهناك الكثير ممن يعملون في الحسينيات والمواكب الحسينيه باخلاص وعطاء ,ولكن تبقى القلة القليلة ممن يزيد اهتمامها واخلاصها للعمل حرصاً للمسؤولية , أبا الحسن أحد الأشخاص الذين عرفتهم عن كثب في عمله الدؤوب والمتواصل لخدمة الموكب الحسيني ,ولعَلي أرى أنه أحد الأشخاص المخلصين في القرية الذين يرجع لهم الفضل في سيرورة بقاء الموكب بهذا الشكل والأسلوب والمضمون وتواصله بهذه الوتيرة , علاوة على أن الفقيد كان رادوداً حسينياًوصداحاً بذكر قضية الحسين (ع) وفي أصعب الأوقات التي مرت بها البحرين والمنطقة ,كما كان يكتب الشعر الحسيني الممزوج بالشأن الاجتماعي والسياسي .
فرحمك الله يا أبا الحسن وأسكنك الفسيح من جناته ,ونحسبك من شهداء الوطن والحرية والعدالة ولنكتب وتكتب الأجيال والتاريخ اسم علي عالياً شهيداً من شهداء البحرين ..
صاحبك في المعتقل
14\9\2006

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق