طبيعة السواحل

طبيعة السواحل

الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

الوفاء عنوان الوطنية .

الوفاء عنوان الوطنية
( شكراً لكم  - شكراً لكم )
بقلم -جعفريتيم
تغريداتي لهذا اليوم سوف تكون عن ( الشكر) إذ لابد من وقفة ثناء وتمجيد لهذه الحركة والثوره في البحرين ولكل من وقف معها وساندها في الداخل والخارج , وفي عجالة سريعة يمكن القول مع بدء الحركة المطلبية بتاريخ 14 فبراير 2011م الى تاريخ هذا اليوم 8 نوفمبر , تخطت الثورة  شهرها التاسع حاملة الكثيرمن العناوين والتفاصيل بذلك التفاعل المحلي والعالمي , الحركة المطلبية وحركة الثورة سمها ماشئت الى الآن لم تُنجز بعد الا أنها كشفت عن الكثير وسوف تنتصر في القريب العاجل بإذنه تعالى , ومن واجبي كأحد أفراد المجتمع البحريني الذين يسكنون هذا الأرخبيل أن أقدم الشكروالتقديرلكل من آزر وساهم وساند هذه الحركة عرفاناً ووفاءً منا لهم على ماقامو به من عمل عظيم.

(من لم يشكر المخلوق، لم يشكر الخالق)  إنطلاقاً من هذه العبارة الجميلة والرائعة وكذلك من خلال الآيات القرآنية والكثير من الأحاديث والروايات المروية عن أهل البيت (ع) والتي قد ذكرت ونقلت عن مبدأ الشكر والثناء لما تدل وتدعو للعرفان ورد الجميل .
قال تعالى ( وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ) (1).
الإمام السجاد (ع) ( فَكَيْفَ لِي بِتَحْصِيلِ الشُّكْرِ، وَشُكْرِي إيَّاكَ يَفْتَقِرُ إلى شُكْر، فَكُلَّما قُلْتُ: لَكَ الْحَمْدُ، وَجَبَ عَلَيَّ لِذلِكَ أَنْ أَقُولَ: لَكَ الْحَمْدُ) .(1).

تغريدات الشكر:
1-الشكر لجميع شرائح المجتمع البحريني بجميع توجهاته وتلاوينه السياسية والفكرية والمهنية والذين بدأوا بشرارة الحركة المطلبيه رجال ، شباب ، نساء ، شيوخ ، أطفال .
2-الشكر موصول للرموز والقيادات السياسيه والجمعيات السياسيه والعلماء وشيوخ الدين على ماقاموا به من توعيه للحقوق الوطنية للشعب البحريني .
3-الشكر موصول لجميع الحقوقيين والمحاميَن والإعلاميين والكتاب والمدونيين على جهدهم الوطني الكبير.
4-الشكر موصول للأطباء والمسعفين والممرضين والرياضيَن والمهندسين وأصحاب التخصصات الأخرى على وقوفهم ومساندتهم الشعب البحريني .
5-الشكر موصول لوكالات الانباء العالميه والفضائيات والوسائل الإعلاميه الاخرى التي ساهمت بشكل كبيرفي إظهارالحقيقه للواقع البحريني  .
6-الشكر موصول للإعلاميين والكتاب العرب والأجانب الذين غطوا أحداث البحرين بكل حياديه وأوصلوها الى مسامع العالم الحر .
7-الشكر موصول للمنظمات الحقوقيه والقانونيه العربيه والدوليه التي وقفت وأيدت وساندت مطالب الشعب البحريني .
8-الشكر موصول لمفكري ومثقفي وأدباء وشعراء وفناني ورياضيي العرب والأجانب الذين اهتموا بمطالب الشعب البحريني .
9-الشكرموصول للمؤسسات الطبيه العربيه والعالميه التي وقفت وساندت الاطباء والمسعفين والممرضين البحرينيين وطالبت بحقوقهم .
10-الشكر موصول للمؤسسات والنقابات العماليه العربيه والعالميه التي وقفت مع العمال المفصولين البحرينيين وطالبت بارجاعهم لأعمالهم .
11-الشكر موصول للشهداء والضحايا والجرحى وأصحاب العاهات والمجاهدين والمكافحين من أجل نيل واستحقاق الحريه والكرامه في البحرين .
12-الشكر موصول للمعتقلين والسجناء القابعين في السجون المضحَين بأنفسهم عن وطنهم وشعبهم من أجل مبدأ الحريه والكرامه والعدالة والإنسانية .
13-الشكر موصول لبحرينيَ المنفى والمهجر و للمغتربين في شتى بقاع الأرض على جهدهم الدؤب ومساندتهم للحركة في وطنهم رغم الغربه والضيق .
14-الشكر موصول للمعلمين والأساتذه الأفاضل على وقفتهم الجريئه مع كل ما يتطلع ويطمح اليه شعبهم الأبي .
15-الشكر موصول للمرأة البحرينيه العظيمه التي أبت الا أن تقف مع شقيقها الرجل في هذه الحركة الكبيره من تاريخ البحرين , وكانت درعاً حصيناً له في جميع محطات النضال الوطني .
16-الشكرموصول للشيوخ ولكبارالسن البحرينييَن الذين لايبخلون بعطائهم من خلال تواجدهم المتواصل في الفعاليات والمهرجانات الوطنيه .
17-الشكر موصول للأحرار والشرفاء والمستضعفين والمحرومين والمضطهدين في العالم العربي وكافة دول العالم الذين ساندوا شعب البحرين الأبي .
18-الشكر موصول للأكف التي ترفع في كل صلاة والقلوب التي تخشع , وتذكر أهل البحرين بالدعاء لهم بالخلاص والفرج والنصر العاجل .
19-الشكرموصول لكل الشخصيات التي وقفت مع مطالب شعب البحرين وسعت للتوسط الى ايجاد صيغة حلول بين النظام والمعارضه .
20-الشكرموصول للشعوب العربيه والدولية التي وقفت ولازالت مسانده لحركة مطالب الشعب البحريني رغم الضغوط التي تمارس عليها في بلادها .
21-الشكر موصول للمخلصين من أبناء شعبي في مدهم يد العون لأسر وعوائل الشهداء والمعتقلين والمسجونين .

.............
      أتمنى أن لا أكون قد غفلت عن اسم شخص أومؤسسة أو جهة لم آتي على ذكرها في الشكر والثناء وإن سقط ذلك فهو عن غير قصد ويدخل من باب النسيان .
وختام الشكر كما عودتمونا دائماً أيها الشرفاء والأحرار مثلما تقولوا دائما نقول لكم ( شكراً لكم شكراً لكم) لتبقى هذه الكلمات عنوان الوفاء والعرفان للوطنية .
______________________ 
(تم تنقيح بعض التغريدات وإضافة مقدمة لها في المدونة , التغريدات تجدها على حساب الكاتب في موقع تويتر  http://twitter.com/#!/jaffaryateem  )
8-11-2011
1-سورة ابراهيم آية رقم (7).
2- مناجاة الشاكرين .